الهواية
" الهواية "
ربما لديك هواية ترغب في تحويلها إلى وظيفة بدوام كامل ؛ قد تكون على الطرف المتلقي لخدمة سيئة في يوم من الأيام وتقرر أن تحاول القيام بذلك بشكل أفضل بنفسك ؛ أو ربما لديك موهبة ترغب في الاستفادة منها . بمجرد أن تجد شيئاً ترغب في القيام به ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على السوق ومعرفة ما هو معروض . لقد كانت لديك فكرة رائعة وأنت حريص على تنفيذها ؛ الآن حان الوقت لوضعها في خطواتها . لغرض التمرين ، لنفترض أن لديك شغفاً بالحياة الصحية ، وأنك تريد توزيع مجموعة من ملحقات نمط الحياة التي تعزز الحياة الصحية من خلال منهج " افعل ذلك بنفسك " . اسأل من حولك : هل يوجد سوق للمنتجات التي تعزز الحياة الصحية ؟ ما هي أنواع المنتجات المتوفرة ؟ من ستتنافس معه وماذا يقدم منافسوك؟ هل لديك المهارات اللازمة لإدارة مثل هذا العمل ، والأهم من ذلك ، ما هي تلك المهارات ؟ أين سيكون عملك ؟ بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ، يجب أن يكون لديك صورة واضحة إلى حد ما عما سيبدو عليه عملك . لقد منحتك تجربتك الحياتية بالإضافة إلى بعض الأعمال التي قمت بها مجموعة المهارات اللازمة ، وتعتقد أنك ستتمكن من العمل من المنزل ، مما يمنحك المزيد من الوقت للعائلة . هناك سوق قائم ، ولكن هناك مجال للتوسع . الآن حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة. أن تكون أو لا تكون ؟ لقد حان الوقت للتعرف على التفاصيل الدقيقة . أنت لا تريد أن تقفز إلى شيء ما أولاً وتكتشف بالطريقة الصعبة أن الميزانية لا تكفي ؛ للبدء ، اجلس واعمل على تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تعيين موظفين ، مما يعني دفع الأجور . إذا استأجرت مبنى ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على دفع الإيجار ، ويجب أن يكون موقعك مناسباً لمكتبك أو لشركتك والسوق المستهدف (مما يعني أيضاً أنه سيتعين عليك التفكير ملياً في ماهية هذا السوق المستهدف) . ستحتاج أيضاً إلى تحديد الطلب المحتمل على منتجك أو خدمتك . والآن لقد أدركت أن هناك طلباً كافياً على العصارات وبراعم المياه ومرشحات المياه وغيرها من الملحقات لالتقاط فرصة للتوزيع كفرصة عمل من المنزل . أنت الآن بحاجة إلى اتخاذ بعض القرارات التسويقية . ( انظر إلي ) ! يمكن أن يكون الإعلان مكلفاً ، لذا ستحتاج إلى التأكد من إنفاق ميزانيتك الإعلانية بحكمة . وهذا يعني المزيد من أبحاث السوق ، هذه المرة بشكل فردي . قم بتعريف مجموعات عملائك حتى تتمكن من توجيه تسويقك إلى المجموعة أو المجموعات المناسبة من الأشخاص. قم بإعداد استبيان (استبيان قصير - ينفد صبر الناس إذا كنت تتجول لفترة طويلة جداً ) وتتسكع خارج عدد قليل من صالات الألعاب الرياضية المحلية (على سبيل المثال لا على وجه التحديد) . اطرح مزيجاً من الأسئلة المفتوحة (ما رأيك في هذا المنتج …….؟) والأسئلة المغلقة (هل لديك عضوية في صالة الألعاب الرياضية ؟ نعم/لا) ؛ يمكن أن تكون هذه المقاييس مفيدة أيضاً . بالنسبة لأعمالنا المتعلقة بالملحقات الصحية ، قد يكون السؤال الجيد هو " كيف سمعت عن صالة الألعاب الرياضية هذه ؟ " سيعطيك هذا السؤال إشارة إلى أنواع الوسائط التي تستجيب لها مجموعتك المستهدفة بشكل أفضل . اختر اسمًا تجاريًا ، واطبع بعض بطاقات العمل ، واشتر بعض الأسهم واستعد للتداول ! قم بقياسها وإدارتها ! أوضح أحد اساتذة ألاعمال أنه في مجال الأعمال ، إذا لم تتمكن من قياسها ، فلن تتمكن من إدارتها . يجب أن تكون قادراً على التخطيط للمستقبل ، وللقيام بذلك عليك أن تعرف أو أن تكون قادراً على التنبؤ بدقة بإجمالي مبيعاتك . المعادلة بسيطة : عدد العملاء × متوسط البيع × تكرار الزيارات لكل عميل سنويًا = إجمالي المبيعات . تذكرها ، وراجعها كثيراً ، وقم بقياس أعمالك وستكون قادراً على إدارتها ! راقب صافي أرباحك ، والأهم من ذلك ، أن تكون دائمًا على دراية بالتدفق النقدي الخاص بك ( النقد البارد والصعب الموجود لديك في البنك) . اسمح بفترات الفاتورة (14 يومًا ، 30 يومًا وما إلى ذلك) عندما تخطط لميزانيتك .
يتمتع السوق بحياة خاصة به ، ولا يستطيع أحد الاستعداد لكل الطوارئ . ضع بعض الامور في تفكيرك ؛ تأكد من وجود سوق لما تقدمه ؛ البحث ، البحث ، البحث ؛ الترويج لأعمالك بفعالية ؛ تعرف دائمًا على ما يجري في حسابك المصرفي ولا تنس التدفق النقدي ! إنها ليست مثالية ، ولكن إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة ، فسوف تكون متقدماً بأميال على العديد من المشاريع التجارية الصغيرة الجديدة . إذا كنت قد سمعت عن فرصة عمل رائعة من المنزل ، أو كان لديك منتج أو خدمة خاصة بك تريد تسويقها ، فأنت في بداية رائعة !
تعليقات
إرسال تعليق