الهواية

 

الهواية



" الهواية " 

ربما لديك هواية ترغب في تحويلها إلى وظيفة بدوام كامل ؛  قد تكون على الطرف المتلقي لخدمة سيئة في يوم من الأيام وتقرر أن تحاول القيام بذلك بشكل أفضل بنفسك ؛  أو ربما لديك موهبة ترغب في الاستفادة منها .  بمجرد أن تجد شيئاً ترغب في القيام به ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على السوق ومعرفة ما هو معروض .   لقد كانت لديك فكرة رائعة وأنت حريص على تنفيذها ؛  الآن حان الوقت لوضعها في خطواتها .  لغرض التمرين ، لنفترض أن لديك شغفاً بالحياة الصحية ، وأنك تريد توزيع مجموعة من ملحقات نمط الحياة التي تعزز الحياة الصحية من خلال منهج " افعل ذلك بنفسك " .  اسأل من حولك : هل يوجد سوق للمنتجات التي تعزز الحياة الصحية ؟  ما هي أنواع المنتجات المتوفرة ؟  من ستتنافس معه وماذا يقدم منافسوك؟  هل لديك المهارات اللازمة لإدارة مثل هذا العمل ، والأهم من ذلك ، ما هي تلك المهارات ؟  أين سيكون عملك ؟  بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ، يجب أن يكون لديك صورة واضحة إلى حد ما عما سيبدو عليه عملك .   لقد منحتك تجربتك الحياتية بالإضافة إلى بعض الأعمال التي قمت بها  مجموعة المهارات اللازمة ، وتعتقد أنك ستتمكن من العمل من المنزل ، مما يمنحك المزيد من الوقت للعائلة .  هناك سوق قائم ، ولكن هناك مجال للتوسع .  الآن حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة.  أن تكون أو لا تكون ؟ لقد حان الوقت للتعرف على التفاصيل الدقيقة .  أنت لا تريد أن تقفز إلى شيء ما أولاً وتكتشف بالطريقة الصعبة أن الميزانية لا تكفي ؛  للبدء ، اجلس واعمل على تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تعيين موظفين ، مما يعني دفع الأجور .  إذا استأجرت مبنى ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على دفع الإيجار ، ويجب أن يكون موقعك مناسباً لمكتبك أو  لشركتك والسوق المستهدف (مما يعني أيضاً أنه سيتعين عليك التفكير ملياً في ماهية هذا السوق المستهدف) . ستحتاج أيضاً إلى تحديد الطلب المحتمل على منتجك أو خدمتك .  والآن  لقد أدركت أن هناك طلباً كافياً على العصارات وبراعم المياه ومرشحات المياه  وغيرها من الملحقات  لالتقاط فرصة للتوزيع كفرصة عمل من المنزل .  أنت الآن بحاجة إلى اتخاذ بعض القرارات التسويقية . ( انظر إلي ) ! يمكن أن يكون الإعلان مكلفاً ، لذا ستحتاج إلى التأكد من إنفاق ميزانيتك الإعلانية بحكمة .  وهذا يعني المزيد من أبحاث السوق ، هذه المرة بشكل فردي .  قم بتعريف مجموعات عملائك حتى تتمكن من توجيه تسويقك إلى المجموعة أو المجموعات المناسبة من الأشخاص.  قم بإعداد استبيان (استبيان قصير - ينفد صبر الناس إذا كنت تتجول لفترة طويلة جداً ) وتتسكع خارج عدد قليل من صالات الألعاب الرياضية المحلية (على سبيل المثال لا على وجه التحديد) .  اطرح مزيجاً من الأسئلة المفتوحة (ما رأيك في هذا المنتج …….؟) والأسئلة المغلقة (هل لديك عضوية في صالة الألعاب الرياضية ؟ نعم/لا) ؛  يمكن أن تكون هذه  المقاييس  مفيدة أيضاً .  بالنسبة لأعمالنا المتعلقة بالملحقات الصحية ، قد يكون السؤال الجيد هو " كيف سمعت عن صالة الألعاب الرياضية هذه ؟ "   سيعطيك هذا السؤال إشارة إلى أنواع الوسائط التي تستجيب لها مجموعتك المستهدفة بشكل أفضل .  اختر اسمًا تجاريًا ، واطبع بعض بطاقات العمل ، واشتر بعض الأسهم واستعد للتداول !  قم بقياسها وإدارتها ! أوضح أحد اساتذة ألاعمال أنه في مجال الأعمال ، إذا لم تتمكن من قياسها ، فلن تتمكن من إدارتها .  يجب أن تكون قادراً على التخطيط للمستقبل ، وللقيام بذلك عليك أن تعرف أو أن تكون قادراً على التنبؤ بدقة  بإجمالي مبيعاتك .  المعادلة بسيطة : عدد العملاء × متوسط ​​البيع × تكرار الزيارات لكل عميل سنويًا = إجمالي المبيعات .  تذكرها ، وراجعها كثيراً ، وقم بقياس أعمالك وستكون قادراً على إدارتها !  راقب صافي أرباحك ، والأهم من ذلك ، أن تكون دائمًا على دراية بالتدفق النقدي الخاص بك ( النقد البارد والصعب الموجود لديك في البنك) .  اسمح بفترات الفاتورة (14 يومًا ، 30 يومًا وما إلى ذلك) عندما تخطط لميزانيتك .  
يتمتع السوق بحياة خاصة به ، ولا يستطيع أحد الاستعداد لكل الطوارئ .  ضع بعض الامور في تفكيرك ؛  تأكد من وجود سوق لما تقدمه ؛  البحث ، البحث ، البحث ؛  الترويج لأعمالك بفعالية ؛  تعرف دائمًا على ما يجري في حسابك المصرفي ولا تنس التدفق النقدي !  إنها ليست مثالية ، ولكن إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة ، فسوف تكون متقدماً بأميال على العديد من المشاريع التجارية الصغيرة الجديدة .  إذا كنت قد سمعت عن فرصة عمل رائعة من المنزل ، أو كان لديك منتج أو خدمة خاصة بك تريد تسويقها ، فأنت في بداية رائعة !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إدارة المخاطر

أحلام الحياة

آلام الظهر