الأخطاء الشائعة في التسويق بالعمولة
لا ترتكب هذه الأخطاء الشائعة في التسويق بالعمولة !
الخرافات المتعلقة بالتسويق بالعمولة جذابة وكذابة . الأشخاص الذين لا يعرفون النظام برمته بطريقة خاطئة يميلون إلى الاعتقاد بأنه شيء قادر على منحهم ثروة كبيرة بين ليلة وضحاها . القصص المتعلقة بالمسوقين الذين يكسبون مبالغ
هائلة من المال تسبح في
رؤوسهم ، وعلى الرغم من أن بعض من هذه القصص صحيحة إلى حد ما ، إلا أن هناك من يعتقد أنهم سيحصلون على نفس الثروة بمجرد الانغماس في هذا العمل بالذات . صحيح أن التسويق بالعمولة مجزٍ مالياً . لكن الأشخاص الذين بذلوا كل ما في وسعهم ليكونوا قادرين على النجاح في هذا العمل يحصدون البذور التي زرعوها بلا كلل . ويتمتع الكثير منهم بنوع من الوجود لم يكن من الممكن لهم أن يعيشوه في ظل الظروف العادية . بعد أن مروا بالتسويق بالعمولة من الألف إلى الياء ، فإن هؤلاء الأشخاص هم الذين يعرفون أنه على الرغم من أن هذا العمل مربح ، إلا أنه لا يوجد أي أموال سهلة فيه على الإطلاق . يعد الجهل بهذه الحقيقة أحد الأسباب الرئيسية وراء فشل كثير من الأشخاص فشلاً ذريعاً في الأعمال التجارية عبر الإنترنت . هناك من يؤمن بالخرافات المتعلقة بالمال السهل الذي تنطوي عليه أنظمة مثل التسويق بالعمولة . إنهم لا يعرفون أن هناك من أهدر الوقت والجهد والكثير من الموارد في محاولة متابعة حياة السهولة التي يعتقدون أن هذا العمل سيمنحهم إياها . ولذا فإنهم يتجهون إلى التسويق بالعمولة وهم مسلحون بلا شيء سوى الأساطير والمفاهيم الخيالية عن الثروة التي تسبح في وعيهم ، دون أن يدركوا أبداً أنهم لا بد أن يرتكبوا أخطاء من شأنها أن تكون سبباً في سقوطهم .
ما هو السبب وراء فشل الكثيرين في شركات مثل التسويق بالعمولة ولكن القليل منهم هو الذي
نجح وتم اختياره ؟ ربما تكمن الإجابة في حقيقة أن العديد من الشركات التابعة ترتكب أخطاء ناتجة عن جهلها بالحقائق المتعلقة بكيفية إدارة الأعمال بأكملها .
التسويق بالعمولة ليس بسيطاً مثل قيام الشركة التابعة بالترويج لبضائع التاجر من خلال موقع على الويب والحصول على أموال مقابل ذلك . يتعلق الأمر أيضاً بمعرفة السوق والعملاء الموجودين . إن اكتشاف الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المسوقون بالعمولة يمكن أن يبدد الكآبة بشأن الأساطير المحيطة بالتسويق بالعمولة عن طريق تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول هذا الموضوع . قد يكون أيضاً قادراً على جعل الأشخاص المعنيين يفهمون أنه مثل أي عمل آخر ، هناك ما يجب فعله وما لا يجب فعله في هذا الأمر إذا كانوا يريدون جعل كل خطوة من خطواتهم ذات أهمية .
ومن الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون :
• أول خطأ شائع ترتكبه الشركات التابعة هو افتقارها إلى المعرفة فيما يتعلق بالمبادئ التي تنطوي عليها أعمالها .
يشير هذا إلى معرفة الشركة التابعة بمحركات البحث على وجه الخصوص . يتضمن التسويق بالعمولة الإعلان ، ولم يكن من الممكن أن يكون الإعلان عبر الإنترنت أفضل بدون وجود محركات البحث . ما يجب على كل شركة تابعة فعله هو جعل محركات البحث هذه أفضل صديق له من خلال دراسة تحسين محركات البحث عن كثب . وبهذه الطريقة ، يصبح قادراً على معرفة ما يجب فعله فيما يتعلق ببناء موقع ويب أفضل لاستخدامه في نهاية المطاف في أعماله .
• والثاني هو أن الشركات التابعة ترتكب خطأ حشو مواقعها باللافتات التي لا توفر معلومات كافية
عن المنتج المطروح .
أفضل طريقة لمحاربة هذا الخطأ هي تقديم محتوى جيد جنباً إلى جنب مع مثل هذه اللافتات .
من المهم للعملاء معرفة ميزات المنتج وفهمها ، وسيكون المحتوى الجيد قادراً على مساعدتهم في تحقيق هذا الهدف .
• والثالث هو أن هناك منتسبين يقعون في خطأ
الترويج لمنتج واحد فقط .
ونتيجة لذلك ، لا يتم منح العملاء خيارات كافية للاختيار من بينها . هناك أيضاً خطر توليد مبيعات أقل مقارنةً بوجود المزيد من الخيارات التي يفكر فيها العملاء . من الأفضل دائماً منحهم بعض البدائل الأفضل بدلاً من منحهم بديلاً واحداً فقط .
• والرابع هو أن هناك شركات تابعة ترتكب خطأ
الترويج لعدد كبير جداً من المنتجات .
ونتيجة لذلك ، يشعر العملاء بالارتباك وينتهي بهم الأمر إلى عدم القدرة على الاختيار . ربما يكون من الجيد منحهم أفضل الخيارات فقط . وذلك لأن الأمر متروك لهم في النهاية ليقرروا أيهما أفضل .
بشكل عام ، الشركات التابعة المحكوم عليها بالفشل في هذا العمل هي أولئك الذين لا يبذلون جهداً كافياً لفهم كل ما يتعلق بالصناعة التي يعملون فيها . إن معرفة مسارهم خطوة بخطوة سيكون مفيداً لهم ، حيث أن هناك لا توجد طريقة أخرى للنجاح سوى السير في الطريق الذي تختاره حتى ولو ببطء
ولكن بثبات .
تعليقات
إرسال تعليق