الإعلان

 

الإعلان

كيف وأين يتم الإعلان ،

 أكثر من أي شيء آخر ، يعتمد مفتاح النجاح في الأعمال التجارية على كيفية ومكان الإعلان .  يجب عليك الإعلان أو البقاء مجهولاً إلى الأبد .   عليك أن تخبر الناس عن منتجاتك ، وإلا فإن أفكارك وجهودك ستذهب سدى .  يبدو أن كل شخص لديه فكرة عن منتج أو خدمة أو دليل " كيفية " يجب أن يروج له .  
يقضي الكثير من الناس نصف حياتهم في إتقان منتج ما ، أو تعلم كيفية أداء خدمة ، أو تأليف كتاب ، فقط لينتهي بهم الأمر مفلسين ومحبطين  
لأنه " لا أحد يطرق بابهم  " لشراء أي شيء يريده .  
تحاول البيع .  في معظم الحالات ، يتعلق الأمر بما إذا كنت تريد " الدخول في التاريخ " كمجرد مخترع ، أو عامل مجتهد ، أو مؤلف ، أو ترغب في " بيع منتج والاستمتاع بالمكافآت ".  
قم دائماً بإجراء بعض التحليلات الأساسية للمنتجات وأبحاث السوق قبل أن تبدأ في بناء أو تعلم أو تجميع شيء تريد أن يشتريه الناس .  نفس النوع من " البحث " سيوفر وقتك ، وإحباطك ،  وأموالك ، إذا قمت بتطبيق نفس المبادئ على كل 
" فرصة بيع " تثير اهتمامك . قم بإعداد قائمة مراجعة بالأسئلة التي يجب الإجابة عليها قبل الشروع في أي مشروع  أو الانخراط بشكل عميق في أي موقف بيع . يجب أن تجيب قائمة المراجعة هذه على الأسئلة التالية : 
1) لمن سأبيعها ؟ 
2) هل يريد هؤلاء الأشخاص ذلك المنتج ، ويحتاجون إليه ؟ 
3) ما حجم السوق ؟ 
4)  كيف يمكنني الوصول إلى هؤلاء الأشخاص وحثهم على الشراء ؟ 
5) هل يبيع أي شخص آخر منتجاً أو خدمة أو كتاباً مشابهاً ؟ 
6) ما الذي يجعل منتجي واستراتيجياتي مختلفة ؟ 7) هل يمكنني توفير المنتج بالسعر الذي سيدفعه المشتري ؟  وأحقق ربحاً لنفسي ؟ 
8) ما مقدار الوقت والجهد والمال الذي يجب أن أستثمره من أجل الوصول إلى أهداف الربح ؟ 
9) هل أملك الموارد والقدرة على التحمل لتنفيذ هذه الفكرة ، حتى تحقيق النجاح ؟  بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ،
يتم إكمال هذا الجزء من التحليل الأساسي للمنتج وأبحاث السوق ، يمكنك البدء في التخطيط الدقيق للكيفية التي تنوي بها بيع المنتج ، وتحديد إستراتيجيتك الإعلانية .  
ستجد النجاح في جهد البيع ، أسهل بكثير ، وأكثر ربحية ، إذا أجبت بصدق وموضوعية على أسئلة
" قائمة التحقق " هذه قبل أن تبدأ .  من الضروري للغاية أن تقوم بتحليل المنتج ، وتعريف المشتري  المحتمل بالمنتج  .  
شيء آخر ، لا تتجاهل أبداً منافسيك الحقيقيين  .  عندما يهمل الناس تحليل المنتج ، والإجابة على أسئلة البحث الأساسية ، فمن المؤكد أنهم محكوم عليهم بالفشل .  هذه هي أسباب الفشل بين الأشخاص الذين يحاولون بدء عمل تجاري من دون  دراية أو تخطيط . 
عندما ترسل  كتالوجاً جديداً ، 
هل تعتقد أن فلسفة " نحن جميعاً أصدقاء ونعمل في نفس العمل ، لذلك تشتري مني وسأشتري منك "  لن تؤدي أبداً إلى تحقيق أرباح  وخسائرك  مؤكدة .  قم بالإعلان في وسائل الإعلام التي تصل إلى المشترين ، وتذكر أن مهمتك الأولى هي تحديد المشترين المحتملين ، ثم تصميم حملتك الإعلانية للوصول إلى هؤلاء الأشخاص المحددين .  صمم إعلاناتك لتجذب " نوع العملاء الذي تفضله "، ضع هذه الإعلانات في المطبوعات التي يشتريها هؤلاء الأشخاص ويقرأونها .  إذا كنت ترغب في تعيين مندوبي مبيعات وتجار وموزعين ، فقم بوضع إعلاناتك في المنشورات التي تصل إلى الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من الفرص .  
عليك أن تضيف إجابة أخرى : هل يصل إعلاني إلى عدد كبير من نوع المشترين الذين أبيع لهم ؟  
من المؤكد أن هذا هو المكان الذي يخطئ فيه العديد من رواد الأعمال ، تحليل نوع الأشخاص الذين يصل إليهم المنشور ؛  وكذلك الاهتمام الحقيقي لقراء المنشور ؛  ومن ثم تحديد ما إذا كانوا سيستجيبون لإعلانك أم لا ، يعد أمراً سهلاً إذا كنت ستطرح على نفسك بعض الأسئلة المنطقية فقط .  
ورقة إعلانية للطلب : تصل هذه إلى التجار  المبتدئين والصغار  ... إن جاذبيتهم  إلى حد كبير لرؤية اسم المعلن أو إعلانه مطبوعاً  وقراءته من قبل التجار  الآخرين لمعرفة من الذي يعلن ، وما الذي يعلن عنه  .  
تذكر : خلاصة القول هي معرفة نوع المشتري الخاص بك ، تقديم منتجك أو فرصتك بأسلوب يجذب هذا النوع من المشترين بشكل خاص ، ثم وضع إعلانك في المنشور للوصول إلى نوع المشتري الذي تفضله .   
البضائع في كتالوجات البضائع العامة ؛  وفرص الدخل في مجلات بناء الأعمال والمساعدة الذاتية  إلى جانب مطابقة ملف تعريف عميلك مع التركيبة السكانية للمنشور ، من المهم أيضاً أن تطابق أسعار البيع  ضمن متوسط ​​النطاق السعري لكل شيء آخر معروض في هذا المنشور .  إن تشغيل إعلان لبيع كتاب بسعر 65 دولاراً في منشور يعرض كتباً بقيمة 20 دولاراً ، ربما لن يكون مفيداً لك .  
لتحقيق النجاح  تعرف على منتجك ، وقم بتعريف المشتري المحتمل ، وتصميم الإعلانات التي تلبي المصلحة الذاتية لهذا النوع المحدد من المشترين ؛  ووضع إعلاناتك في المنشورات التي تصل إلى هذا النوع من المشترين .  أرسل عروضك إلى المشترين المحتملين  وليس البائعين لنفس نوع المواد التي تحاول بيعها .  عدد قليل جداً من الأشخاص يدركون الفرصة المشروعة ، حتى عندما تضربها فوق رؤوسهم  ،  بافتراض أنك " تعرف " المشتري  النموذجي ، وأفضل الوسائط للوصول إلى هذا النوع من المشترين ، فإن الخطوة التالية هي تجميع إعلانك معاً .  وتذكر : يجب أن يجذب إعلانك المصلحة الذاتية للمشتري  المحتمل .  
يجب أن يكون بطريقة ما مختلفاً وأفضل من جميع المنتجات الأخرى ،   لا شيء يتفوق على الأصالة .  اكتب إعلاناتك من زاوية مختلفة .  
ابدأ بالإجابة على السؤال الأكثر أهمية لكل مشتري : ما الذي سأحصل عليه إذا دفعت  أموالي؟  
استخدم الكلمات لرسم صور النجاح والثروة والسعادة .  القضاء على مخاوف المشتري  من التعرض للسرقة .  تصور نفسك مكان المشتري  المحتمل ، وامنحه أسباباً حقيقية لدفع  أمواله إليك .  وأخيراً ، سهّل عليه عملية الطلب  لا تكن مصممًا جداً على بيع منتجك الأساسي من إعلانك .  
هل لديك ما يلزم من القدرة على مواصلة الدراسة والتعلم والتكيف  والتفاني والقدرة على التحمل للاستمرار في تحقيق النجاح الذي تريده ؟  من المهم أن تقوم بأداء واجبك تحليل المنتج وأبحاث السوق  والباقي مجرد منطق سليم .  
بالتأكيد ، لن يكون العمل سهلاً في المستقبل ، ويتطلب الكثير من الفهم  ولكن يمكنك القيام بذلك ، وستكون النتيجة النهائية تستحق الاستثمار .  ففي النهاية ، ما الذي ستخسره سوى محاولة تحقيق النجاح التام ؟  من الآن الكرة في ملعبك ويلزم استثمار نوع ما من الإجراءات من جانبك ... !


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إدارة المخاطر

أحلام الحياة

آلام الظهر