الإعلان
كيف وأين يتم الإعلان ،
أكثر من أي شيء آخر ، يعتمد مفتاح النجاح في الأعمال التجارية على كيفية ومكان الإعلان . يجب عليك الإعلان أو البقاء مجهولاً إلى الأبد . عليك أن تخبر الناس عن منتجاتك ، وإلا فإن أفكارك وجهودك ستذهب سدى . يبدو أن كل شخص لديه فكرة عن منتج أو خدمة أو دليل " كيفية " يجب أن يروج له .
يقضي الكثير من الناس نصف حياتهم في إتقان منتج ما ، أو تعلم كيفية أداء خدمة ، أو تأليف كتاب ، فقط لينتهي بهم الأمر مفلسين ومحبطين
لأنه " لا أحد يطرق بابهم " لشراء أي شيء يريده .
تحاول البيع . في معظم الحالات ، يتعلق الأمر بما إذا كنت تريد " الدخول في التاريخ " كمجرد مخترع ، أو عامل مجتهد ، أو مؤلف ، أو ترغب في " بيع منتج والاستمتاع بالمكافآت ".
قم دائماً بإجراء بعض التحليلات الأساسية للمنتجات وأبحاث السوق قبل أن تبدأ في بناء أو تعلم أو تجميع شيء تريد أن يشتريه الناس . نفس النوع من " البحث " سيوفر وقتك ، وإحباطك ، وأموالك ، إذا قمت بتطبيق نفس المبادئ على كل
" فرصة بيع " تثير اهتمامك . قم بإعداد قائمة مراجعة بالأسئلة التي يجب الإجابة عليها قبل الشروع في أي مشروع أو الانخراط بشكل عميق في أي موقف بيع . يجب أن تجيب قائمة المراجعة هذه على الأسئلة التالية :
1) لمن سأبيعها ؟
2) هل يريد هؤلاء الأشخاص ذلك المنتج ، ويحتاجون إليه ؟
3) ما حجم السوق ؟
4) كيف يمكنني الوصول إلى هؤلاء الأشخاص وحثهم على الشراء ؟
5) هل يبيع أي شخص آخر منتجاً أو خدمة أو كتاباً مشابهاً ؟
6) ما الذي يجعل منتجي واستراتيجياتي مختلفة ؟ 7) هل يمكنني توفير المنتج بالسعر الذي سيدفعه المشتري ؟ وأحقق ربحاً لنفسي ؟
8) ما مقدار الوقت والجهد والمال الذي يجب أن أستثمره من أجل الوصول إلى أهداف الربح ؟
9) هل أملك الموارد والقدرة على التحمل لتنفيذ هذه الفكرة ، حتى تحقيق النجاح ؟ بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ،
يتم إكمال هذا الجزء من التحليل الأساسي للمنتج وأبحاث السوق ، يمكنك البدء في التخطيط الدقيق للكيفية التي تنوي بها بيع المنتج ، وتحديد إستراتيجيتك الإعلانية .
ستجد النجاح في جهد البيع ، أسهل بكثير ، وأكثر ربحية ، إذا أجبت بصدق وموضوعية على أسئلة
" قائمة التحقق " هذه قبل أن تبدأ . من الضروري للغاية أن تقوم بتحليل المنتج ، وتعريف المشتري المحتمل بالمنتج .
شيء آخر ، لا تتجاهل أبداً منافسيك الحقيقيين . عندما يهمل الناس تحليل المنتج ، والإجابة على أسئلة البحث الأساسية ، فمن المؤكد أنهم محكوم عليهم بالفشل . هذه هي أسباب الفشل بين الأشخاص الذين يحاولون بدء عمل تجاري من دون دراية أو تخطيط .
عندما ترسل كتالوجاً جديداً ،
هل تعتقد أن فلسفة " نحن جميعاً أصدقاء ونعمل في نفس العمل ، لذلك تشتري مني وسأشتري منك " لن تؤدي أبداً إلى تحقيق أرباح وخسائرك مؤكدة . قم بالإعلان في وسائل الإعلام التي تصل إلى المشترين ، وتذكر أن مهمتك الأولى هي تحديد المشترين المحتملين ، ثم تصميم حملتك الإعلانية للوصول إلى هؤلاء الأشخاص المحددين . صمم إعلاناتك لتجذب " نوع العملاء الذي تفضله "، ضع هذه الإعلانات في المطبوعات التي يشتريها هؤلاء الأشخاص ويقرأونها . إذا كنت ترغب في تعيين مندوبي مبيعات وتجار وموزعين ، فقم بوضع إعلاناتك في المنشورات التي تصل إلى الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من الفرص .
عليك أن تضيف إجابة أخرى : هل يصل إعلاني إلى عدد كبير من نوع المشترين الذين أبيع لهم ؟
من المؤكد أن هذا هو المكان الذي يخطئ فيه العديد من رواد الأعمال ، تحليل نوع الأشخاص الذين يصل إليهم المنشور ؛ وكذلك الاهتمام الحقيقي لقراء المنشور ؛ ومن ثم تحديد ما إذا كانوا سيستجيبون لإعلانك أم لا ، يعد أمراً سهلاً إذا كنت ستطرح على نفسك بعض الأسئلة المنطقية فقط .
ورقة إعلانية للطلب : تصل هذه إلى التجار المبتدئين والصغار ... إن جاذبيتهم إلى حد كبير لرؤية اسم المعلن أو إعلانه مطبوعاً وقراءته من قبل التجار الآخرين لمعرفة من الذي يعلن ، وما الذي يعلن عنه .
تذكر : خلاصة القول هي معرفة نوع المشتري الخاص بك ، تقديم منتجك أو فرصتك بأسلوب يجذب هذا النوع من المشترين بشكل خاص ، ثم وضع إعلانك في المنشور للوصول إلى نوع المشتري الذي تفضله .
البضائع في كتالوجات البضائع العامة ؛ وفرص الدخل في مجلات بناء الأعمال والمساعدة الذاتية إلى جانب مطابقة ملف تعريف عميلك مع التركيبة السكانية للمنشور ، من المهم أيضاً أن تطابق أسعار البيع ضمن متوسط النطاق السعري لكل شيء آخر معروض في هذا المنشور . إن تشغيل إعلان لبيع كتاب بسعر 65 دولاراً في منشور يعرض كتباً بقيمة 20 دولاراً ، ربما لن يكون مفيداً لك .
لتحقيق النجاح تعرف على منتجك ، وقم بتعريف المشتري المحتمل ، وتصميم الإعلانات التي تلبي المصلحة الذاتية لهذا النوع المحدد من المشترين ؛ ووضع إعلاناتك في المنشورات التي تصل إلى هذا النوع من المشترين . أرسل عروضك إلى المشترين المحتملين وليس البائعين لنفس نوع المواد التي تحاول بيعها . عدد قليل جداً من الأشخاص يدركون الفرصة المشروعة ، حتى عندما تضربها فوق رؤوسهم ، بافتراض أنك " تعرف " المشتري النموذجي ، وأفضل الوسائط للوصول إلى هذا النوع من المشترين ، فإن الخطوة التالية هي تجميع إعلانك معاً . وتذكر : يجب أن يجذب إعلانك المصلحة الذاتية للمشتري المحتمل .
يجب أن يكون بطريقة ما مختلفاً وأفضل من جميع المنتجات الأخرى ، لا شيء يتفوق على الأصالة . اكتب إعلاناتك من زاوية مختلفة .
ابدأ بالإجابة على السؤال الأكثر أهمية لكل مشتري : ما الذي سأحصل عليه إذا دفعت أموالي؟
استخدم الكلمات لرسم صور النجاح والثروة والسعادة . القضاء على مخاوف المشتري من التعرض للسرقة . تصور نفسك مكان المشتري المحتمل ، وامنحه أسباباً حقيقية لدفع أمواله إليك . وأخيراً ، سهّل عليه عملية الطلب لا تكن مصممًا جداً على بيع منتجك الأساسي من إعلانك .
هل لديك ما يلزم من القدرة على مواصلة الدراسة والتعلم والتكيف والتفاني والقدرة على التحمل للاستمرار في تحقيق النجاح الذي تريده ؟ من المهم أن تقوم بأداء واجبك تحليل المنتج وأبحاث السوق والباقي مجرد منطق سليم .
بالتأكيد ، لن يكون العمل سهلاً في المستقبل ، ويتطلب الكثير من الفهم ولكن يمكنك القيام بذلك ، وستكون النتيجة النهائية تستحق الاستثمار . ففي النهاية ، ما الذي ستخسره سوى محاولة تحقيق النجاح التام ؟ من الآن الكرة في ملعبك ويلزم استثمار نوع ما من الإجراءات من جانبك ... !
تعليقات
إرسال تعليق