العثور على المنتجات الأكثر مبيعا

 

العثور على المنتجات الأكثر مبيعا


العثور على المنتجات الأكثر مبيعاً عبر الإنترنت 

من أجل تحديد المنتجات التي يتم بيعها عبر الإنترنت ، نحتاج إلى فهم ما يرغب الأشخاص في شرائه بالفعل .  إن العثور على اختيار جيد للفكرة أو المنتج يكون دائماً مصحوباً بربط الطلب على المنتج في السوق الحالي ومستوى المنافسة أو حصة السوق التي سيحظى بها المنتج على المدى الطويل .  
ماذا يجب أن أبيع ؟  
وما هي المنتجات الأكثر مبيعاً ؟  
هذه هي الأسئلة التي يحاول معظم الأشخاص العثور على إجابة لها حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار النهائي .  وإذا أردنا حقاً معرفة الإجابة على هذه الأسئلة ، فخيارنا الوحيد هو إجراء بعض الأبحاث .  هناك كل أنواع التقلبات على الطريق التي قد تقودك إلى الاعتقاد بأن لديك فكرة مطلوبة بشدة .  
يجب أن نكون قادرين على فهم وتلبية احتياجات ورغبات وتوقعات عملائنا بشأن منتج معين يحاولون شراءه .  وتسمى هذه الثلاثة الاحتياجات الأساسية أو الحد الأدنى من المتطلبات في عملية الشراء .  الاحتياجات : هي الأسباب الأساسية أو الحد الأدنى من المتطلبات التي يبحث عنها المستهلكون في المنتج أو الخدمة .  ويطلق عليها الأبعاد " المؤهلة " أو " حارس البوابة " في عملية الشراء .  
الرغبات : هي الأبعاد الحاسمة بين العديد من الخيارات .  
التوقعات : هي في الواقع جزء من " الرغبات " ولكنها تصبح مهمة للغاية عندما لا يتم التمييز بين المنتجات أو الخدمات .  على سبيل المثال ، عند قراءة كتاب المنطق ، يبحث طلاب الجامعة عن ما يلي : المفاهيم المنطقية ذات الصلة ، استخدام لغة بسيطة وسهلة الفهم وأسعار معقولة .  يمكن تطبيق هذه الأفكار المماثلة على المبيعات عبر الإنترنت أيضاً .  
بعد كل شيء ، الإنترنت هو مجرد مكان آخر لبيع المنتجات .  المفهوم الأساسي للطلب هو نفسه الموجود في أي مكان آخر ، وكان كذلك طوال الوقت .  
العامل الثاني الذي يجب مراعاته عند العثور على المنتجات " الساخنة " للبيع هو مستوى المنافسة أو حصص السوق التي سيحصل عليها منتجك .  الحصة السوقية أو مستوى المنافسة تعني نسبة مبيعات علامتك التجارية مقابل إجمالي مبيعات السوق .  في حين أن الشركات من الطبيعي أن تحدد منافسيها المستهدفين ، فإن المستهلكين هم في الواقع من يقرر في نهاية المطاف الإطار التنافسي ، أو قائمة المنتجات أو الخدمات ذات الصلة التي يأخذها المستهلكون في الاعتبار عند ممارسة قوتهم الشرائية .  
ولذلك ، يجب علينا أن نختار قطاع السوق الذي يمكننا أن نحظى فيه بقيادة محتملة أو على الأقل بدور منافس قوي .  لأن الهدف الأسمى للدخول في هذا العمل ليس فقط تلبية احتياجات ورغبات عملائنا ولكن القيام بذلك بشكل مربح بشكل أفضل من منافسيه .  وإلا فإن منافسينا سينتهي بهم الأمر إلى إرضاء العملاء بشكل أفضل من مصلحتنا الخاصة .  
العامل الثالث الذي يجب مراعاته عند العثور على المنتجات الأكثر مبيعاً هو معرفة مستوى الاهتمام العام بالمنتج .  يساعدنا الاهتمام العام بالمنتج على قياس أين تقع أرقام الطلب والمنافسة لدينا في الصورة الكبيرة .  ببساطة ، إذا لم يكن هناك طلب كبير على المنتج ، ولم تكن هناك منافسة كبيرة ، فقد يبدو أنه قد لا يكون عرضاً جيداً للبيع .  
لكن البحث لا يتوقف هنا ؛  
هناك عامل أخير يجب مراعاته للعثور بالضبط على المنتجات الأكثر مبيعاً التي كنت تبحث عنها .  يجب علينا أيضاً أن نتعلم كيف يقوم الآخرون بالإعلان عن هذه المنتجات .  إذا كان هناك عدد كبير منهم يقومون بذلك ، فقد يعني ذلك أنه منتج جيد للدخول فيه .  الوصول إلى المرحلة الأخيرة من العملية هو تحليل وتقييم جميع المعلومات التي تم جمعها .  علينا أن ننظر إلى جميع البيانات التي جمعناها حول الطلب والمنافسة والإعلانات ، ونتخذ القرار بشأن كيفية تحقيق التوازن بينها جميعاً .  
وإليك العديد من العوامل أو الجوانب التي يجب قياسها : 
(أ) عدم كفاية الطلب يعني عدم قيام عدد كافٍ من       الأشخاص بالشراء .
(ب) كثرة المنافسة تعني عدم وجود ربح كافٍ .
(ج) كثرة الإعلانات تؤدي إلى ارتفاع السوق  سعر الدفع لكل نقرة على الإعلانات ، والمنافسة أيضاً .
(د) عدم وجود اهتمام عام كافٍ ، جنباً إلى جنب مع انخفاض     الطلب ، يعني أنه قد لا يكون هناك  سوق جيد حتى لو كانت هناك منافسة تحاول تحقيق المبيعات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إدارة المخاطر

أحلام الحياة

آلام الظهر